السبت، أوت 11، 2007

في الرعاية الموصولة بالشباب...

في سياق الرعاية الموصولة بالشباب وحرص سلطتنا العتيدة على حمايته من مزالق التطرّف ومخاطر الإرهاب، قامت السلطة كعادتها وبطرقها الملتوية الأصيلة التي لا تخفى على أحد بمنع مقنّع لشباب الحزب الديمقراطي التقدّمي من عقد ملتقاهم الصيفي..وذلك بعد ان أوعزت الى منظّمة -تابعة لها من المفترض أنّها تشجّع على سياحة الشباب- بإلغاء العقد الذي أبرمته مع مسؤولي الحزب لعقد هذا الملتقى في مصيف سياحي بضاحية برج السدرية في اواخر هذا الشهر، وذلك طبعًا بعد ان رفضوا تمكينهم من دار شباب أو ثقافة أو مصيف تابع لل"مجموعة الوطنية" لإحتضان هذا الملتقى الإرهابي الخطير ولاشكّ
!!!



الحزب الديمقراطي التقدمــي
10، نهج ايف نوهال تونس
الهاتف : 194 332 71 ( 216)

تونس في 10 أوت 2007
************
بيـــان


تواصل السلطات التونسية استهداف الحزب الديمقراطي التقدمي بعرقلة أنشطته القانونية ومنعه من استغلال الفضاءات العمومية على غرار ما حصل مؤخرا من ضغوطات لتعطيل نشاط صيفي للشباب، وذلك خلافا لما يؤكده الخطاب الرسمي من تثبيت للتعددية السياسية ودعم للديمقراطية.

ففي إطار الإعداد لملتقى للشباب الديمقراطي التقدمي المقرٌر لأيام 24 و 25 و 26 أوت الجاري، وبعد اعتذار عديد المؤسسات العمومية المخصصة من طرف الدولة لمصيف الشباب عن احتضان هذا النشاط، تم الاتصال بالقرية السياحية "الصنوبر" ببرج السدرية بالضاحية الجنوبية للعاصمة عن طريق الشركة التونسية لسياحة الشباب، والاتفاق على احتضان هذا النشاط . فتم حجز 70 سرير ودفع تسبقة عن المبلغ المالي الجملي المقدر لمجمل المصاريف، كما تثبت ذلك الوثيقة الموقعة من الشركة المذكورة بتاريخ 30 جويلية 2007 والمسلمة لمسؤول الشباب بالحزب. لكن الشركة سرعان ما تراجعت عن الاتفاق المبرم وأعلمت المعني بالأمر عبر مراسلة مضمونة الوصول بتاريخ 6 أوت 2007 عن تعذر "الاستجابة لطلب الحجز" وطلبت منه (الاتصال بالمصلحة التجارية لاسترجاع التسبقة المالية)

والحزب الديمقراطي التقدمي إذ يطلع الرأي العام الوطني على تفاصيل هذه العملية ويضع على ذمته الوثائق المثبتة لذلك فانه:

1- يستنكر هذه المعاملة المتكررة في حقه ويحمٌل السلطات المسؤولية الكاملة عن إلغاء هذا الاتفاق مع الشركة المذكورة وعرقلة هذا النشاط.

2- يحمل الشركة التونسية لسياحة الشباب مسؤوليتها القانونية عن عدم انفاذ هذا الاتفاق المبرم حسب التراتيب الجاري بها العمل.

3- يطالب السلطات بالتراجع عن أية ضغوطات أو إجراءات للعرقلة في هذا الشأن والتدخل لتامين هذا النشاط في مكانه وموعده المقررين.

4- يتمسك بعقد الملتقى الشبابي حسب البرنامج المقرٌر ويعد عرقلته استهدافا للحزب ومنعا له من ممارسة دوره في تأطير الشباب وحمايته من مخاطر الانحراف والتطرف والعنف والمساهمة في التصدٌي لإحدى التحديات الكبرى التي تواجه مجتمعنا.

5- يناشد الأطراف السياسية ومكونات المجتمع المدني للتضامن معه في مطلبه العادل من اجل استغلال الفضاءات العمومية وممارسة أنشطته القانونية دون ضغوط.

عـن المكتب السياسي

الأمينة العامــة

مية الجريبي